مؤشرات الأداء

يعرف قياس التحول الرقمي الحكومي على أنه منهجية عمل متبعة تستند على مؤشر لقياس مدى التزام الجهات الحكومية بمعايير التحول الرقمي وتشخيص وضعها الراهن في تطبيق التقنيات الرقمية، لدعمهم في الانتقال إلى قمة النضج الرقمي ، التي تهدف لتحقيق التميز الرقمي الحكومي.

  • ينبغي أن تشمل استراتيجيات القياس كلاً من المؤشرات الكمية والنوعية لضمان فهم شامل للتحول الرقمي.
  • من المهم جمع آراء المستخدمين بشكل دوري لتحسين الخدمات الرقمية وتلبية احتياجاتهم.
  • يجب إعادة تقييم مؤشرات القياس بشكل دوري لضمان توافقها مع التغيرات في البيئة الرقمية
  • يمكن جمع مؤشرات التحول الرقمي ضمن المحاور الرئيسية التالية : التخطيط للتحول الرقمي -  حوكمة التحول الرقمي - البنية المؤسسية والموارد البشرية – إعادة ابتكار العمليات وتبسيط الاجراءات - البنية التحتية للخدمات التقنية – تتبع البرامج والمشاريع.

توافر الخدمات الحكومية الكترونيأ باللغة العربية

استخدام تقانة المعلومات والاتصالات وكفاءة الحكومة

قيمة العمل المصرفي الإلكتروني (%)

قيمة الصحة الإلكترونية (%)

قيمة التجارةالإلكترونية (%)

الثقة في الخصوصية على الشبكة (%)

الثقة في المواقع والتطبيقات الحكومية (%)

مدى مواءمة الإطار التشريعي لنماذج الأعمال الرقمية

نشر واستخدام البيانات المفتوحة